الصفحة الرئيسية
عن الكليــة
نبذة عن الكلية
نبذة تاريخية عن الكلية
الكلية بالأرقام
الخطة الاستراتيجية
الرسالــة
الرؤيــة
الأهداف الاستراتيجية
عميد الكلية
معلومات عن مكتب العميد
التواصل مع مكتب عميد الكلية
التوظيــف
إجراءات التوظيف
فعاليات التوظيف
الإجراءات والنماذج
الإجراءات والإرشادات
النماذج والكتيبات
حجــوزات القاعـــات
جوائز الكلية
منسوبو الكلية
دليل أعضاء هيئة التدريس ( شطر الطلاب )
دليل الموظفين الإداريون والفنيون ( شطر الطلاب )
دليل أعضاء هيئة التدريس ( شطر الطالبات )
دليل الموظفين الإداريون والفنيون ( شطر الطالبات )
وكالة الكلية للشؤون التعليمية
الخطط الدراسية المطورة
الإرشاد الأكاديمي
معلومات عن الإرشاد الأكاديمي
المرشدون الأكاديميون
معلومات عن تسجيل المواد
حضور المحاضرات
وحدة الإرشاد الجامعي
طلب اختبار بديل
المواد الدراسية
متطلبات المواد
قائمة المواد
مجتمع التعلم
مجتمع التعلم
المنظمات الطلابية
تواريخ هامة
التقويم الأكاديمي
وحدة الشؤون التعليمية
وحدة الأنشطة الطلابية
وحدة الإرشاد الأكاديمي
وحدة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد
وحدة الخريجين
وحدة اختبار نهاية البرنامج
وحدة اختبار نهاية البرنامج
الأقسـام العلميــة
وكالة الكلية للدراسات العليا والبحث العلمي
وكالة الكلية للدراسات العليا والبحث العلمي
أمانة مجلس الكلية
الأبحــاث العلميـــة
البرامج التنفيذية
ملتقيات الكليــة
ملتقى طلاب الدراسات العليا .. ( باحثون 6 )
المستودع الرقمي
وحدة الدراسات العليا
وحدة البحث والابتكار
وحدة شؤون أعضاء هيئة التدريس
وحدة الندوات والمؤتمرات
وحدة التطوير والجودة
شعبة الجودة
شعبة الاعتماد الأكاديمي
الاعتمادالأكاديمي
نبذة عن الأعتماد الأكاديمي
نماذج معايير الاعتماد الأكاديمي للهيئة الوطنية
نماذج هيئة تقويم التعليم 2017 / 2018 / 2019م
توصيف مقرر دراسي
منشورات الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد
استبيانات
بيت الخبرة
شعبة إدارة البيانات والمعلومات
الشراكات المجتمعية
شعبة القياس والتقويم
الخريجون
أخبار الخريجين
فعاليات الخريجين
رابطة الخريجين
الشركاء
اتصل بنا
طرق التواصل مع الكلية - طلاب
طرق التواصل مع الكلية - طالبات
دليل المبنى
عربي
English
عن الجامعة
القبول
الأكاديمية
البحث والإبتكار
الحياة الجامعية
الخدمات الإلكترونية
صفحة البحث
كلية الآداب والعلوم الإنسانية
تفاصيل الوثيقة
نوع الوثيقة
:
مقال في مؤتمر
عنوان الوثيقة
:
اكتشاف العلاقة بين الإبداع والتنظيم الذاتي
Exploring the Relationship Between Self Regulation and Creativity
الموضوع
:
اكتشاف العلاقة بين الإبداع والتنظيم الذاتي
لغة الوثيقة
:
الانجليزية
المستخلص
:
وكان الغرض من هذه الدراسة إلى استكشاف العلاقة ، في عداد المفقودين حاليا في الأدب ، وبين التنظيم الذاتي والإبداع بين الطلاب الجامعيين ورابطة التنظيم الذاتي ، والإبداع ، وخطة العمل العالمية مع الخصائص الديموغرافية. من أجل التحقيق في هذه العلاقة ، وتبحث هذه الدراسة النظريات المعرفية الحديثة المستخدمة في التعليم اليوم في علاقة مع نظرية biofunctional. وباختصار ، فإن السبب في ذلك هو لاكتشاف كيف ومتى الإبداع موجود. لتحقيق هذا الهدف ، تم إجراء دراستين منفصلتين. في كل دراسة ، تلقى المواضيع كتيب يحتوي على ثلاثة جداول وقسم المعلومات الديموغرافية. الدراسات 1 ، واستخدم الباحث دراسة استراتيجيات التعلم والجرد (لاسي) ، والتعلم Wholetheme الجرد (WLI) ، واختبار مستوى إبداعك (TYCL). يتم استخدام أول جدولين لقياس التنظيم الذاتي في حين أن الثالث هو المستخدمة لقياس الإبداع. 2 دراسة شملت أيضا نفس التنظيم الذاتي المقاييس. ومع ذلك ، كانت تستخدم على نطاق الإبداع المختلفة ، وتورانس Khatena الإبداعية تصور الجرد (KTCPI). تماما ، شارك طلاب الجامعات 219 في 119 - دراستين في الدراسات 1 و 100 في الدراسات 2. وأظهرت النتائج وجود علاقة ذات دلالة إحصائية بين التنظيم الذاتي ، والإبداع ، وبرنامج العمل العالمي فقط عندما المصادر الثلاثة للتنظيم الذاتي وجهت في تركيبة بالطريقة التي يحددها biofunctional العلم والتعليم wholetheme. وظلت هذه النتائج نفسها بالنسبة للتدبيرين الإبداع المختلفة ، وTYCL KTCPI. ومع ذلك ، عندما كان يستخدم لاسي كتدبير من التنظيم الذاتي ، فإنه يرتبط فقط بإيجابية مع برنامج العمل العالمي. Wholetheme التعليم تعترف أدوار الإبداع والحيوي (أو الدماغ بوساطة) التنظيم الذاتي في التعلم بما لا يدع أي مساهمة من الاستراتيجية (أو العقل بوساطة) أو خارجية (أو التحفيز بوساطة) التنظيم الذاتي
اسم المؤتمر
:
المؤتمر العلمي الإقليمي للموهبة
سنة النشر
:
1427 هـ
2006 م
عدد الصفحات
:
40
نوع المقالة
:
مقالة علمية
تاريخ الاضافة على الموقع
:
Tuesday, October 5, 2010
الباحثون
اسم الباحث (عربي)
اسم الباحث (انجليزي)
نوع الباحث
المرتبة العلمية
البريد الالكتروني
نوال عبدالله الضبيبان
Alilliban, Nawal Abdullah
باحث
دكتوراه
dhobaiban@hotmail.com
الملفات
اسم الملف
النوع
الوصف
27724.doc
doc
Exploring the Relationship between
الرجوع إلى صفحة الأبحاث