الصفحة الرئيسية
عن العمادة
العميد
كلمة العميد
السيرة الذاتية
التواصل مع العميد
الرؤية والرسالة
الهيكل التنظيمي
وكالات العمادة
وكــلاء العمادة
الدراسات العليا بجامعة الملك عبد العزيز
العمداء السابقين
الخدمات البحثية والدورات
وحدة الخدمات البحثية
ابحاث مهمة للمجتمع
خدمات العمادة
أسئلة متكررة
الأبحاث
دليل المنسوبين
الملفات
مواقع مفضلة
دعم الطلاب
خريطة الوصول للعمادة
آلية توزيع الاستبانات
جوائز الدراسات العليا
التقديم على الجوائز
الفائزون بالجوائز للعام الجامعي 1440
منسوبو العمادة
دليل الموظفين
تواصل معنا
عربي
English
عن الجامعة
القبول
الأكاديمية
البحث والإبتكار
الحياة الجامعية
الخدمات الإلكترونية
صفحة البحث
عمادة الدراسات العليا
تفاصيل الوثيقة
نوع الوثيقة
:
رسالة جامعية
عنوان الوثيقة
:
تقييم نقدي لممارسة التقييم وعلاقتها بتطوير مهارات أعضاء هيئة التدريس في المقررات ماقبل السريرية بكلية الطب- جامعة الملك عبدالعزيز
Critical appraisal of assessment practice in relation to faculty development in the undergraduate pre-clinical disciplines in the Faculty of Medicine at King Abdulaziz University
الموضوع
:
كلية الطب
لغة الوثيقة
:
العربية
المستخلص
:
تمثل المرحلة ما قبل السريرية لمناهج البكالوريوس بكلية الطب - جامعة الملك عبد العزيز العامين الأولين وتشتمل على عشرين مقرر: سبع مقررات أساسية ، وأحد عشر مقرر يمثل مقررات متعددة الاسابيع ، واثنين من المقررات سنوية. خلال العام 2011-2012 ، قامت وحدة الجودة والاعتماد الأكاديمي (QAAU) ، مسترشدة بالمعايير الدولية الخاصة بالتميز في التقييم (ASPIRE) ومعايير الهيئة الوطنية للاعتماد الأكاديمي والتدريب (NCAAA) ونتائج المسح ومؤشرات النتائج لتقييم ممارسات التقييم بكلية الطب لتغطية المجالات التالية: خطة التقييم؛ السياسات والإجراءات المتعلقة بالتقييم ؛ مراجعة المواءمة بين أهداف التعلم ومهام التقييم ، مخططات الاختبارات ، تصميم العناصر ، إعداد المعايير، وتحليلها وبناءاً على وحتى الوقت الحاضر يتم عقد برامج وورش عمل لتطوير وتنمية مهارات أعضاء هيئة التدريس في ممارسات التقييم ولكنها لا تتبع أي نظرية ولا يوجد لها تحليل نقدي يوضح الروابط السببية بين الاستثمار في التدريب والعائد الناتج في شكل زيادة الأداء والمهارات لأعضاء هيئة التدريس. عليه تحاول هذه الدراسة تقديم دراسة كمية ونوعية من خلال تحليل طرق متعددة وتأثيرها على ممارسات التقييم. علاوة على ذلك بما أن عدداً كبيراً من الجمعيات المهنية والاستشاريين الخاصين والمدارس الإدارية في الجامعات تقوم بتنظيم برامج لتطوير أداء اعضاء هيئة التدريس ، فإن نتائج هذه الدراسات ينبغي ان توضح تأثير العائد على الاستثمار في ذلك.
المشرف
:
أ.د. أميمة أبو العلا
نوع الرسالة
:
رسالة ماجستير
سنة النشر
:
1440 هـ
2019 م
المشرف المشارك
:
أ.د. ارا تيكيان
تاريخ الاضافة على الموقع
:
Thursday, July 4, 2019
الباحثون
اسم الباحث (عربي)
اسم الباحث (انجليزي)
نوع الباحث
المرتبة العلمية
البريد الالكتروني
سمير عيضة الحارثي
Alharthi, Sameer Eidah
باحث
ماجستير
الملفات
اسم الملف
النوع
الوصف
44595.pdf
pdf
الرجوع إلى صفحة الأبحاث